الأفــــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــــوا ن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأفــــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــــوا ن


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لغة العيون

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المحيــط
المشرف العام
المشرف العام
المحيــط


المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 21/10/2008
العمر : 42
الموقع : ؟؟

لغة العيون Empty
مُساهمةموضوع: لغة العيون   لغة العيون Emptyالأحد ديسمبر 14, 2008 6:53 pm

إن لغة العيون لها متغيرات وثوابت .متغيرات تتعلق بانفعالات المواقف والنطق بلغة صامته عما يجيش في الصدور.

وهي استجلاء لمكنونات النفس وما يدور بالخلد من خلال نفس حركة العين،وتأثرها،وكلامها الصامت.

قال الشاعر:ان العيون لتبدي في نواظرها= مافي القلوب من البغضاء والمحن.

ولغة العيون وانواعها حضيت بدراسات متعدده وخاض فيها كثير من المتخصصين،وخاصة في مجال الدراسات النفسية.

وارى ان هناك اختلافا واضحا بين عيون المراة والرجل فعيون المراة لاتحمل الا الجمال

وقد تغنى بها الشعراء وفي كل عينامراه رسالة لايشعر بجاذبيتها الى من كان له رسالة فيها.

وهذا موضوع ربما يجد نقاشا في السهام التي تنطلق من العيون الساحرة فيها.

نعود لموضوعنا ودردشتنا عن بعض انواع العيون،واذا انتهيتم من قراة الموضوع

كل يحاول ان يكتشف عين صاحبه من اى الأنواع هي:

العيون الناعسة:وهي العين التي كأنها تريد النوم،وهي في الحقيقة العين المعبرة عن الاستسلام

والرضوخ للا مر الواقع او الرضى الخجول.كذلك فهي عيون الطيبين اللذين يفتقدون الكياسة.

وهي تدل على اللا مبالاة والسكون السلبي،وقبول الأمر الواقع.

العيون المخدرة وهي: عيون تائهه ،حائرة حزينة ترتسم عليها علامات الأرق،والمرض.

يتصف صاحبها بالطيبة وحب السلامة والهدوء.وتدل على ان صاحبها هزيل يهزم بلا مقاومة.

العيون الثعلبية:دهاء ومكر ولؤم وتربص وانعيب عليكار الجفن الأعلى وتحديق بالحدقة مركّز وكأنها عين صقر،مع مسحة لؤم

واضحة على عموم العين.

العيون الغائرة:دفينة اسفل الجبهة كأنها مختبئة غائرة تنظر بترقب ،تدل على حقد دفين،وحسد لعين

وان تظاهرت باللطف والبسمة الصفراء.

العيون النمرية الصارمة:بيضاوى لامع تابت في نظرته كالنمر المتربص لابسمة فيها ولاحزن بها ثقة قوية بالنفس.

وتدل على الثبات على المبداء والجدية في العمل والطاعة العمياء في تنفيذ الاوامر مع الدقة وعدم المجاملة.

العيون الطيبة:وهي اجملواريح العيون لأن فيها البراءة تنطق بلحسن والنقاء والوفاء تنظر اليك بروحانية ونور وايمان

ومحبة تدل على طيبة قلب صاحبها وثقته بنفسه وحسن ظنه ونقاء سريرته وكرمه المعهود واصحابها يتعبون في كل

احوالهم واعمالهم لانهم يثقون في كل الناس ولايعرفون كيف يعيشون بين الذئاب وهم حكماء عقلاء عباقرة

يحبون الهدؤء وينشدون الكمال في كل شئ.لهم نظرة ثاقبةمع انهميثقون فيمن لايستحق.

غلبة الطيبة يتسامحون ويحسنون الظن ومن ينظر اليهم يحبهم بلا خوف.

العيون الضاحكة: عيون صافية مبتسمة كأنها عيون طفل سعيدتتسم بالبريق والبراءة

تدل على نقاء السريرة والمحبة والقبول وطيبة القلب.

العيون الصفراء:تشعرك اول ماتراهابانقباض عجيب.

وهناك العيون الجرئية،والشريرة،والعيون الغمازة,والمنعيب عليكرة،والبرئية

عاد شفت العيون كلها الاّ الغمازة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأفعوان
Admin
الأفعوان


المساهمات : 441
تاريخ التسجيل : 20/10/2008
العمر : 106
الموقع : }{ فى قلــــــــ من يحبني ــــــــب }{

لغة العيون Empty
مُساهمةموضوع: رد: لغة العيون   لغة العيون Emptyالإثنين ديسمبر 15, 2008 1:11 pm

الله يعطيك العافيه على الموضوع الشيق والطرق الجديد


صراحه مانى عارف اى نوع امتلك لربما افتقد الذائقه فى اختيار العيون ولربما اترك الحكم واختيار النوع لغيري

يعني بالعربى وانا هنا اقصد نفسي طبعآ ماقدر احكم اى نوع امتلك لاكن لو كان فى شخص آخر يمكن حدد لى النوع وانا كنت باعرف اى نوع

وكنت قدرت احدد نوع شخصيتي موضوع مميز اخوى المحيط

دائمآ تتحفنا بطرحك القيم والمميز

دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alaf3wan.hooxs.com
نبرآس }...
مشرف الأقسام الإقتصاديه
مشرف الأقسام الإقتصاديه
نبرآس }...


المساهمات : 766
تاريخ التسجيل : 23/10/2008

لغة العيون Empty
مُساهمةموضوع: رد: لغة العيون   لغة العيون Emptyالأربعاء ديسمبر 24, 2008 11:36 am


يعطيك الف عافيه

على الموضوع الاكثر من رائع

تحياااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لغة العيون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأفــــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــــوا ن :: :: الأقسام الأدبيه :: :: الثقافه العامه-
انتقل الى: